Recherche

الملك محمد السادس يجري اتصالاً هاتفياً مع الرئيس السنغالي الجديد ماكي سال

2012/04/03 - 8:26 - سياسة

أجرى العاهل المغربي الملك محمد السادس، الإثنين 2 أبريل، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس السنغالي الجديد ماكي سال.

وجدد جلالة الملك٬ خلال هذا الاتصال الهاتفي٬ تهانئه للسيد سال عقب انتخابه رئيسا للسنغال ٬ معربا عن متمنياته له بالنجاح التام في مهمته السامية.

وأكد جلالة الملك بهذه المناسبة إرادته الراسخة لتعميق العلاقات العريقة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

من جانبه٬ عبر السيد ماكي سال٬ عن استعداده التام للعمل٬ بالتشاور مع جلالة الملك٬ من أجل إضفاء دينامية دائمة على العلاقات الثنائية في مختلف المجالات٬ معربا عن تقديره للمملكة المغربية والعمل الذي يقوم به صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وكان جلالة الملك قد بعث ببرقية تهنئة إلى السيد ماكي سال بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية السنغال٬ أكد فيها جلالته على أن انتخاب السيد سال "يعكس تناوبا على السلطة يجسد النضج السياسي الكبير للشعب السنغالي٬ ويشكل تكريسا للديمقراطية والتعددية السياسية" في السنغال.

كما أعرب جلالة الملك عن ارتياحه لعلاقات الأخوة الإفريقية الممتازة٬ والتعاون المثمر الذي يربط البلدين٬ مؤكدا عزم جلالته على العمل٬ بالتشاور مع الرئيس السنغالي الجديد٬ "من أجل تعزيز هذه العلاقات وتنويعها بشكل أفضل في إطار شراكة استراتيجية سياسية واقتصادية قوية ومتجددة٬ وتعاون جنوب - جنوب نشيط ومتضامن لما فيه خير الشعبين الشقيقين وصالح تنمية القارة الافريقية".

وأضحى ماكي سال (50 سنة)٬ الإثنين٬ رابع رئيس للسنغال بعد أدائه اليمين في دكار أمام ثلة من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية٬ فضلا عن ممثلي بلدان غربية.

ومثل رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران صاحب الجلالة الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس السنغالي الجديد.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018