Recherche

الملك محمد السادس يؤكد إصرار المغرب على المضي في طريق الإصلاحات

2011/05/17 - 21:28 - سياسة

جدد الملك محمد السادس إدانته الشديدة للعمل الإرهابي الذي هز مدينة مراكش في 28 أبريل الماضي، بتفجير مقهى أركانة و الذي أوقع 17 ضحية.

وحسب بلاغ للديوان الملكي، صدر بعد إنعقاد المجلس الوزاري بمراكش، فإن الملك محمد السادس أشاد بعمل المصالح الأمنية والتي تسهر على
"حماية أمن الوطن الداخلي والخارجي" و التي استطاعت ب "فعالية واحترافية لكشف وتوقيف مرتكبي هذا العدوان الإرهابي الجبان، ومن غيرة وطنية وإخلاص في القيام بواجبها في حماية أمن الوطن وسلامة الممتلكات، وفي رصد وتفكيك العصابات الإرهابية والتصدي للمؤامرات العدوانية الأجنبية خاصة منذ الاعتداءات الإرهابية لـ 16 ماي 2003 بالدار البيضاء، في التزام بسيادة القانون".

وجاء في نفس البلاغ أن الملك محمد السادس جدد تأكيده على أن "هذه الاعتداءات الإرهابية لن تزيد المغرب إلا إصرارا على السير قدما في إنجاز الإصلاحات الهادفة لترسيخ النموذج الديمقراطي التنموي المغربي المتميز، في مناخ من الطمأنينة والاستقرار وروح المواطنة المسؤولة".

وتمت المصادقة في هذا المجلس الوزاري على مجموعة من مشاريع القوانين من بينها مشروع قانون يتعلق بالمعالجة المعلوماتية لضبط اللوائح الانتخابية، و مشروع قانون بمثابة مدونة التعاضد، و مشروع قانون يغير ويتمم القانون الجنائي من أجل التصدي و زجر أعمال النهب و السرقة لرمال المقالع و الشواطئ و الأماكن الطبيعية.

Assdae.com

Assdae.com - 2018