Recherche

تمويل جديد يعيد مشروع "المرابع الملكية" الضخم بمراكش إلى الواجهة

2012/04/14 - 4:00 - إقتصاد

أعلن مشروع المرابع الملكية بمراكش التابع لبيت التمويل الخليجي للاستثمارات الإسلامية ومقره البحرين عن توقيع مذكرة تفاهم مع تحالف بنوك يرأسها البنك المغربي للتجارة الخارجية للحصول على الدفعة الثانية من تسهيل تمويلي لاستئناف الأعمال التطويرية في المشروع.

وتنص مذكرة التفاهم على أن يسلم تحالف البنوك عن باقي مبلغ التسهيل المالي مع تواصل العمل والتقدم في مشروع المرابع الملكية بمراكش تدريجياً.

وقد بدأت أعمال البنية التحتية في المرابع الملكية في وقت سابق حيث تم إكمال 45 في المئة من تلك الأعمال حتى الآن.

وسيركز مشروع المرابع الملكية حالياً على اتمام جدول زمني معدل لاستكمال المتبقي من أعمال البنية التحتية اللازمة والذي سيقدم إلى مجموعة المصارف المغربية في وقت يواصل القائمون على المشروع العمل على اجتذاب المستثمرين والمطورين لتطوير مكونات متفرقة من المشروع واستكماله.

ويقام المشروع على مساحة تناهز 380 هكتاراً على واحة خضراء أسفل جبال الأطلس ويتكون من أربعة مناطق هي منطقة للفروسية ومنطقة سكنية ومنطقة ترفيهية ومنطقة سياحية.

كما يضم المشروع مدرسة للتدريب على رياضة الفروسية وملعب جولف بـ 18 حفرة للمحترفين بمناظر خلابة تطل على جبال الأطلس وفندقا من فئة خمسة نجوم وفندق بوتيك آخر من فئة ستة نجوم ووحدات سكنية فاخرة ومنطقة تسوق ذات شوارع متعرجة صممت على غرار السوق المغربي التقليدي.

ويتميز مشروع المرابع الملكية عن غيره من المشاريع في المنطقة بتركيزه على فكرتي الفروسية والجولف وفي الوقت ذاته فإنه يتميز بموقع رائع قريب من مركز المدينة كما أنه موقع استراتيجي قريب من مشاريع سياحية وعقارية كبرى أخرى

Assdae.com

Assdae.com - 2018