Recherche

لافروف يبلغ العثماني قلق روسيا من تصاعد الإرهاب و التطرف بمنطقة الصحراء

2012/04/18 - 19:24 - سياسة

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاربعاء 18 أبريل، بموسكو دعوة روسيا " من أجل التوصل الى حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين بخصوص مشكل الصحراء وذلك وفقا للقرارات الاممية ".

وقال لافروف إن روسيا " مبدئيا وباعتبار موقعها كعضو بمجلس الامن الدولي تتابع القضايا المرتبطة بالمنطقة عن كثب وتساهم من جانبها في إمكانية ايجاد حل سياسي مقبول وفقا للقرارات الاممية ".

وأشار لافروف الى ان " مجلس الامن يصادق دائما بالتوافق على كل ما يتعلق بقضية الصحراء ، ما يعكس حرص المجتمع الدولي على ايجاد حل مقبول وفق خطة الامم المتحدة التي وافقت عليها الاطراف المعنية" .

واكد حرص موسكو على " مواصلة دعم جهود هيئة الامم المتحدة والجهود الدولية ذات الصلة لإيجاد الحل الممكن لقضية الصحراء ".

وأضاف وزير الخارجية الروسي ان "إحراز التقدم في الملف سيكون له الاثر الايجابي والطيب على المنطقة برمتها من جميع الجوانب ".

من جهة اخرى، قال لافروف إن روسيا " قلقة من الاوضاع الامنية التي تعرفها منطقة الصحراء والساحل وتفشي الارهاب والتطرف وتهريب الاسلحة، وهو ما يقوض امن واستقرار المنطقة بأكملها "، مبرزا ان روسيا "مستعدة للمساهمة في تحقيق الاستقرار وتقديم الدعم الكامل لدول المنطقة من اجل مكافحة الارهاب واعادة الامور الى الوضع الطبيعي حفاظا على امن المنطقة ".

Assdae.com

Assdae.com - 2018