Recherche

ورقة تقنية عن طرامواي الرباط - سلا

2011/05/19 - 19:07 - مجتمع

انطلق، الأربعاء 18 ماي، العمل بخطي طرامواي الرباط -سلا، على أن يبدأ الاستغلال التجاري لوسيلة النقل الجديدة انطلاقاً من الاثنين المقبل 23 ماي.

وتتكون شبكة الطرامواي في المرحلة الأولى من خطين اثنين و26 محطة، على طول 17 كيلومتر، ويربط الخط الأول ما بين حي كريمة بسلا و مدينة العرفان بالرباط، بينما الخط الثاني يربط ما بين باب شالة بالرباط (محطة مؤقتة) و المحطة الطرقية لسلا.

أما بخصوص دوام العمل بخطوط الطرامواي فستمتد من الساعة السابعة صباحا إلى التاسعة مساءً، من يوم الاثنين إلى الجمعة، و ما بين الساعة السابعة صباحا و الواحدة بعد الظهر أيام السبت، وحدد ثمن تذكرة الرحلة الواحدة في سبعة دراهم صالحة يوم اقتنائها فقط لمدة ساعة كاملة، على أن توفر الشركة المستغلة لهذا المرفق، فيما بعد نظام تذاكر حديث يعتمد على بطائق ممغنطة و بطائق اشتراك تمتد لأسبوع أو شهر أو سنة حسب كل زبون.

وفي المرحلة الثانية للاستغلال، سيتم العمل بالشبكة الكاملة لخطي الطرامواي، و التي يبلغ طولها الإجمالي 20 كيلومتر، وسيرتفع عدد المحطات إلى 31 محطة، وسيتم تمديد ساعات العمل بالخطين إلى 17 ساعة، حيث ستستخدم من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة ليلاً و طيلة أيام الأسبوع.

وعهد إلى الشركة الفرنسية "ترانسديف" التابعة لمجموعة "فيوليا" التكفل بتدبير طرامواي الرباط - سلا، وتعتبر هذه الشركة الخامسة عالمياً في مجال تدبير النقل العمومي، وستشغل 300 شخص.

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018