Recherche

الإعلان عن توقيع توأمة بين مدينة تزنيت المغربية و مدينة إزميت التركية

2012/05/03 - 17:40 - مجتمع

علم٬ أمس الأربعاء٬ لدى رئيس المجلس البلدي بتزنيت٬ عبد اللطيف اوعمو أن مدينتي تزنيت المغربية وإزميت٬ الواقعة بإقليم كوجايلي على بعد نحو 100 كيلومتر شرق إسطنبول ببحر مرمرا٬ وقعا اتفاقية تعاون لاممركز توجت بتوقيع اتفاقية توأمة بين المدينتين.

وجرى حفل التوقيع أول أمس الثلاثاء بإزميت٬ وهي مدينة صغيرة تقطنها نحو 365 ألف نسمة٬ وذلك في إطار زيارة وفد من مدينة تزنيت لتركيا٬ برئاسة أوعمو والذي يتكون من عميد كلية الحقوق بجامعة إن زهر بأكادير والعديد من المنتخبين المحليين ورؤساء المقاولات٬ خاصة المقاولات الصغرى والمتوسطة٬ والتجار والحرفيين التقليديين بالمدينة.

وأعلن أوعمو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه التوأمة التي تندرج في إطار سياسة التعاون اللاممركز التي أطلقتها بلدية تزنيت منذ 2003 ٬تتوخى إفساح الطريق أمام العلاقات المتينة الاستثنائية بين التجار بتزنيت ونظرائهم بإزميت ٬في أفق الانفتاح على التجارب الناجحة بتركيا في هذا المجال.

واضاف أن الوقت مناسب بالنسبة للمغرب لتطوير اللامركزية والديموقراطية المحلية٬ وجعل الجماعات المحلية٬ نوافذ مفتوحة على العالم الخارجي٬ ملاحظا أن زيارة وفد تزنيت لتركيا اكتسى طابعا وطنيا ومحليا في الوقت نفسه.

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018