Recherche

قريبا إطلاق خط للترامواي بين مطار الرباط-سلا وشارع محمد السادس

2012/05/04 - 9:00 - مجتمع

أعلن المدير العام لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق المغاري الصاقل أنه سيتم قريبا توقيع اتفاق بين الوكالة والجماعات المحلية المعنية من أجل إطلاق خط للترامواي يربط بين مطار الرباط - سلا وشارع محمد السادس بهدف التخفيف من حركة النقل الطرقي بمدينة الرباط وخاصة على مستوى حي حسان.

وجاء ذلك خلال اجتماع المجلس الاداري للوكالة الذي انعقد الاربعاء المنصرم بالرباط والذي خصص لاستعراض المشاريع تم انجازها والتي توجد في طور الانجاز في مجال تهيئة ضفتي أبي رقراق٬ وكذا لبحث امكانية توسيع شبكة الترامواي لتشمل أحياء أخرى بمدينتي الرباط وسلا اعتبارا "للفعالية المسجلة " على مستوى وسيلة النقل هاته والتي كان لها " أثر ايجابي على تسهيل تنقل المواطنين" بين المدينتين .

ومن جهته أعرب عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة٬ ورئيس المجلس الاداري للوكالة ٬ خلال هذا الاجتماع عن ارتياحه لتشغيل الترامواي الذي يعد "ثمرة الجهود المبذولة من قبل مجموع العاملين في الوكالة"مؤكدا على أهمية اطلاع المواطنين على المشاريع الموجودة في طور الإنجاز.

أما وزير السياحة لحسن حداد فأبرز أن مشروع الترامواي ك"مشروع مهيكل"مكن من الربط بين مدينتي الرباط وسلا وبالتالي اعطاء دفعة للانشطة السياحية بالمدينتين مؤكدا أن الوكالة ستعمل على انجاز العديد من المشاريع التي ستساهم في الدينامية الاقتصادية للبلاد وتعزيز مسلسل الاصلاحات التي أطلقتها المملكة .

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018