Recherche

إنطلاق قناة "سكاي نيوز العربية" الجديدة يربك "الجزيرة" و "العربية"

2012/05/07 - 8:30 - أصداء العرب

من الإمارات بدأ الأحد 6 ماي بث قناة ’سكاي نيوز عربية’ لتقدم بديلا ينافس العربية والجزيرة بقوة من خلال شبكة مراسلين شاملة تنقل الأخبار العاجلة مباشرة وعلى مدار الساعة، فضلا عن تقنيات وخبرات سكاي نيوز البريطانية الكبيرة.

ولن تشفع بعد اليوم للجزيرة إنجازاتها السابقة ما لم تقدم أداء يرتقي للمنافسة بعد أن أصبح هناك ندا قوي لها في نقل الخبر بحجمه الطبيعي دون الوقوع في مأزق الكيل بمكيالين في بلد عربي مقابل بلد عربي آخر، كما تتهم حاليا في دعم المحتجين في بلد وتهمل بل تتهم نظرائهم بالعمالة للخارج في أكثر من بلد.

كما أن الاعتماد على فيديو منشور هنا وتصريح من لندن لا يوزاي تواجد مراسلين في موقع الحدث خاصة في ظل تعرض قناتي العربية والجزيرة لكمائن إعلامية من تقارير فيديو مفبركة أدخلت الأحداث الدامية في مهاترات في دقة التعاطي الإعلامي بدلا من التركيز على ما يجري فعلا وهوية مرتكبي الجرائم الداموية.

فالجزيرة سبق أن امتثلت لشروط صدام حسين لتتواجد في العراق، وكذلك الحال مع تواجدها والعربية في فلسطين المحتلة الذي يخضع لإملاءات الكيان الإسرائيلي تماما، فيما عجزت هي والعربية عن التواجد في أكثر من دولة عربية لأسباب عديدة.

Assdae.com

Assdae.com - 2018