Recherche

القمة المقبلة للتعاون الخليجي ستناقش آلية تقديم الدعم التنموي للمغرب

2012/05/07 - 8:06 - سياسة

صرح وزير المالية السعودي ابراهيم العساف٬ رئيس الدورة الحالية للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون الخليجي "وزراء المالية والاقتصاد"٬ أنه من المتوقع أن يتم مناقشة آلية تقديم الدعم التنموي للمغرب والأردن واليمن خلال القمة التشاورية لقادة دول مجلس التعاون الخليجي التي ستعقد يوم 14 ماي الجاري٬ وذلك بعد مناقشتها أيضا من قبل المجلس الوزاري الخليجي.

وأبرز العساف٬ في تصريح للصحفيين عقب اختتام الاجتماع ال 93 لوزراء المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون التي عقدت في الرياض٬ أنه تم خلال الاجتماع بحث كيفية وأسلوب دعم التنمية في كل من المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية والجمهورية اليمنية.

وقال إنه تم خلال الاجتماع بحث نحو 18 بندا من بينها تقارير لمحافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية ومدراء عموم الجمارك ولجنة الاتحاد الجمركي ونظام هيئة الاتحاد الجمركي والهيئة القضائية٬ إضافة إلى دعم الأردن والمغرب واليمن".

وذكر بأنه سبق الإعلان عن دعم الأردن والمغرب وأنه سيتم العمل على استكمال الأسلوب والترتيبيات التفصيلية في القريب العاجل.

وبخصوص دعم اليمن ذكر الوزير السعودي بمؤتمر أصدقاء اليمن الذي سينعقد بالرياض قريبا وسيتبعه اجتماع للمانحين لتقديم الدعم لليمن٬ مشيرا إلى أن كافة القضايا المتعلقة بدعم هذا البلد سيتم بحثها من خلال اللجان الفنية خاصة وأن هناك دولاً وجهات أخرى ستشارك في المؤتمر.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018