Recherche

المكتب الشريف للفوسفاط يقترض 250 مليون دولار من البنك الإفريقي للتنمية

2012/05/14 - 7:00 - إقتصاد

تم الخميس 10 ماي بالدار البيضاء٬ التوقيع على اتفاقية يقدم بموجبها البنك الإفريقي للتنمية قرضا لمجموعة الشريف للفوسفاط تبلغ قيمته 250 مليون دولار٬ يندرج في إطار برنامج المجموعة الاستثماري.

ووقع هذه الاتفاقية مصطفى التراب الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط٬ و أميني أبو زيد ممثلة البنك الإفريقي للتنمية.

ويخصص القرض لبناء أرضية صناعية بالجرف الأصفر٬ التي ستستقبل عدة مركبات كيميائية من أجل مضاعفة القدرة التحويلية المحلية للفوسفاط إلى منتجات مشتقة (حامض فوسفوري وأسمدة) ٬ مما سيساهم في بلوغ أهداف البرنامج الشامل للتنمية الفلاحية الإفريقية ومضاعفة الإنتاج الفلاحي وضمان الأمن الغذائي.

وأكدت أبو زيد خلال حفل التوقيع٬ أن هذه الشراكة مع المجموعة تأتي لتقييم الجهود التي يبذلها البنك لتعزيز نقل المعرفة جنوب/جنوب٬ وتطوير الزراعة الإفريقية في إطار التمويل الإفريقي لتطوير الأسمدة.
وقالت إن دعم البنك يؤكد التوجهات الأساسية لاستراتيجية المساعدة الجديدة للبنك بالمملكة للفترة الممتدة ما بين 2012-2016٬ المتمثلة في تدعيم الحكامة٬ والاندماج الاجتماعي٬ ودعم تطوير البنية التحتية٬ مضيفة أن هذه الاستراتيجية تشجع المشاريع المحلية للتحويل الموجهة للتصدير وتطوير القطاع الخاص.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018