Recherche

البرلمان المغربي يندد بالسلوك المتغطرس للاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني

2012/05/17 - 8:00 - سياسة

ندد أعضاء مجلسي البرلمان المغربي ب"السلوك المتغطرس" لقوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني عامة والمواطنين المقدسيين بصفة خاصة وما ترتب عنه من طمس هوية المدينة والعبث بمقدساتها الدينية الإسلامية والمسيحية على السواء٬ وتكريس سياسة الاستيطان وذلك في تحد سافر للمواثيق الدولية والقانون الدولي وكذا الأعراف والأخلاق الإنسانية.

كما استنكر أعضاء مجلس النواب ومجلس المستشارين٬ في بيان صدر عقب الجلسة العمومية المشتركة التي عقدت أول أمس الاثنين في إطار فعاليات "الحملة الدولية لرفع الحصار عن القدس"٬ ما أقدمت عليه السلطات الإسرائيلية من حملة اعتقالات ضد نواب مقدسيين وإعلان مساندتهم المطلقة وتضامنهم مع إخوانهم النواب المحتجزين في السجون الإسرائيلية مع المطالبة بإطلاق سراحهم جميعا والعودة إلى ديارهم في أقرب الآجال.

كما دعوا الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي والأمانة العامة لمجلس جامعة الدول العربية للعمل على إحداث الآلية المناسبة لتنسيق الدعم المالي الموجه للقدس ولسكانها٬ من خلال وكالة بيت مال القدس الشريف٬ بصفتها مؤسسة رسمية٬ تابعة للجنة القدس٬ المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي.

كما أكدوا على انخراطهم المطلق في كافة المبادرات٬ التي يقوم بها العاهل المغربي الملك محمد السادس على رأس لجنة القدس٬ بما في ذلك المبادرات السياسية والدبلوماسية والاجتماعية.

وأشاد أعضاء المجلسين٬ في هذا السياق٬ بالمشاريع الاجتماعية النوعية التي تنفذها وكالة بيت مال القدس الشريف٬ بتعليمات من جلالة الملك وتحت إشرافه المباشر٬ في ميادين الصحة والإسكان والتعليم ومشاريع المرأة والشباب والطفولة والفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة بما يعزز من صمود المقدسيين على أرضهم.

Assdae.com

Assdae.com - 2018