Recherche

تنظيم وقفة بالدار البيضاء بمناسبة مرور تسع سنوات على أحداث 16 ماي الإرهابية

2012/05/17 - 8:00 - مجتمع

تم الأربعاء 16 ماي، تنظيم وقفة أمام النصب التذكاري بساحة محمد الخامس بالدار البيضاء٬ بمناسبة مرور تسع سنوات على أحداث 16 ماي 2003.

وقد شارك في هذه التظاهرة٬ التي نظمتها الجمعية المغربية لضحايا الإرهاب٬ بتنسيق مع جمعيات من المجتمع المدني تحت شعار "حتى لا ننسى"٬ بعض الضحايا الناجين من هذه الأحداث وأفراد أسر ضحايا الإرهاب٬ وعدد من الفاعلين الجمعويين العاملين في مجال مكافحة الإرهاب.

وحسب مشاركين في هذه التظاهرة٬ فإن الهدف من تنظيم هذه الوقفة هو التذكير بشكل جماعي بتلك الأحداث المأساوية التي راح ضحيتها عدد من المواطنين الأبرياء٬ مؤكدين أن هذا النوع من الأحداث دخيل على المجتمع المغربي وثقافته.

وأضاف المشاركون أن هذه الذكرى تعد فرصة للتنديد بالأعمال الإرهابية بكافة أشكالها٬ والتعبير عن التضامن مع ضحايا الإرهاب وذويهم وأفراد أسرهم.

وساهم في تنظيم هذه الوقفة٬ التي حضرتها على الخصوص رئيسة الجمعية المغربية لضحايا الإرهاب السيدة سعاد البكدوري الخمال٬ عدة منظمات منها جمعية ضحايا 16 ماي٬ والفضاء الحداثي للتنمية والتعايش٬ والمرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف٬ وجمعية مياج٬ وجمعية أركانة٬ وجمعية عماد بن زياتن للشبيبة والسلم.

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2019