Recherche

شاب يحاول اختطاف طائرة خاصة بمطار فاس-سايس

2011/05/23 - 12:03 - مجتمع

أوقفت قوات أمن مطار فاس-سايس شاباً مغربياً حاول اختطاف طائرة صغيرة بالمطار الدولي بعد أن أعدها للإقلاع، يوم الجمعة 20 ماي.

وتفيدنا أخبار اليوم، أن شاباً في العشرينات من عمره يرتدي بذلة رياضية، قام بالقفز من سياج المطار للوصول إلى مدرج الطائرات ،حوالي الساعة الرابعة صباحاً، حيث توجد طائرة صغيرة مركونة بالمدرج تعود ملكيتها إلى رجل أعمال إيطالي.

وبعد أن تمكن من فتح باب الطائرة بكل سهولة، دخل إليها وارتدى سترة ربان طائرة وخوذة الطيار وأعدها للإقلاع، ومباشرة بعد تشغيل المحركات، هبط الشاب من الطائرة ليدخن سيجارته.

وبينما كان الربان المفترض يدخن سيجارته بكل نشوة، أبصره عناصر الوقاية من حوادث الحريق داخل المطار، التي استغربت كون ربان طائرة يقدم على التدخين في مهبط الطائرات، وإثر ذلك هبت قوات أمن المطار لتطويق الشاب الذي لم يبدي أية مقاومة.

ووفقاً للتحقيقات الأولية، فقد تم اكتشاف أن الشاب مهووس بفكرة الطيران، وقد قدم من العاصمة الرباط إلى مطار فاس-سايس لتحقيق حلمه بأن يقلع بطائرة ويتجه بها صوب مدينة الناظور.

وتحدثت بعض المصادر عن كون الشاب يعاني من اختلالات عقلية، بينما رجحت مصادر أخرى أن هذه العملية كانت مدبرة من قبل، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار معرفة الربان المفترض المسبقة لتقنيات الطيران حيث تمكن من فتح باب الطائرة بسهولة و إعدادها للإقلاع، وهذا يتطلب إلماماً بكيفية التحكم في عملية فتح وإغلاق أبواب الطائرة، حسب العارفين بأمور الطيران.

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018