Recherche

العثماني: مشاركة المغرب في قمة "الناتو" اعتراف بحكمة و تبصر الملك محمد السادس

2012/05/22 - 9:12 - سياسة

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني أن مشاركة المغرب في قمة منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)٬ التي انعقدت الأحد والاثنين المنصرمين في شيكاغو٬ يعد اعترافا " بحكمة وتبصر صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ اللتين تجسدان المكانة التي تحظى بها المملكة بين الأمم ".

وأضاف العثماني٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركته في القمة٬ قائلا " لهذا السبب تعتبر المجموعات الإقليمية والدولية المؤثرة٬ من قبيل الاتحاد الأوروبي والحلف الأطلسي٬ المغرب شريكا مهما٬ حيث أثبت كفاءته في المساهمة في الحفاظ على وتوطيد السلم والاستقرار في العالم٬ والمنطقة على وجه الخصوص ".

وأعرب العثماني عن اعتزازه بتمثيل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذه القمة٬ مشيرا إلى أن الدور الذي يضطلع به المغرب في استقرار محيطه الإقليمي تعزز بفضل الاصلاحات التي انخرطت فيها المملكة٬ بقيادة جلالة الملك٬ في إطار الخصوصيات التي تميز المغرب ٬في وقت عرفت فيه بلدان المنطقة ثورات وتغييرات في الانظمة اتسمت بالعنف .

وأكد الوزير ٬أيضا٬ أن هذا الدور في إرساء الاستقرار يتجسد على امتداد جغرافي٬ يشمل شمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء والساحل٬ إضافة إلى الحوض المتوسطي .

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018