Recherche

رباح في السنغال لتسليم رسالة من الملك محمد السادس للرئيس ماكي سال

2012/05/22 - 10:07 - سياسة

استقبل وزير التجهيز والنقل السيد عبد العزيز رباح٬ الاثنين 21 ماي بدكار٬ من قبل الرئيس السينغالي ماكي سال وسلمه رسالة من العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وبحث رباح٬ الذي كان مرفوقا بوفد من مسؤولي قطاع النقل٬ مع الرئيس السينغالي مختلف جوانب التعاون٬ بحضور وزير التجهيزات الأساسية والنقل السينغالي مور نغوم.

وقال رباح٬ عقب هذا الاستقبال٬ ’’كان لي شرف تسليم رسالة من جلالة الملك إلى فخامة الرئيس ماكي سال٬ تؤكد على العلاقات التاريخية والعريقة بين البلدين المدعوة إلى أن تتعزز أكثر من خلال مشاريع ملموسة للتعاون في مختلف المجالات".

وأضاف أن اللقاء شكل مناسبة للتطرق مع نظيره السينغالي للعديد من ملفات التعاون الثنائي والمتعلقة بالنقل الجوي والبري والبحري وكذا بالتجهيزات الأساسية.

وتابع رباح "إننا نتقاسم نفس الرؤية مع رغبة مشتركة لتطوير أسواقنا والسير في اتجاه أبعد من خلال رؤية إقليمية. فإفريقيا سوق كبيرة تتوفر على مؤهلات هائلة تتيح فرصا للتعاون المربح بالنسبة لبلدينا".

وقال الوزير إن الجانبين اتفقا٬ خلال هذه الزيارة٬ على إحداث لجنة مشتركة ستنكب على التعاون في ميادين النقل٬ موضحا أنه سيتم مستقبلا إبرام العديد من الاتفاقيات.

Assdae.com

Assdae.com - 2018