Recherche

بشار الأسد يسحب قواته من المدن السورية اعتباراً من أول أيام الأضحى

2011/11/06 - 4:33 - أصداء العرب

في خطوة ربما تثلج قلوب الثوار السوريين صرح عبد الفتاح عمورة مساعد وزير الخارجية السوري، السبت 5 نونبر، إن حكومة بلاده ستسحب قوات الأمن والجيش من الشوارع في أول ايام عيد الاضحى، الأحد 6 نونبر، تحقيقا للخطة التي وضعتها جامعة الدول العربية لإنهاء العنف في البلاد.

وقال عد الفتاح عمورة أن سورية تنفذ ما تقول فيما يخص جامعة الدول العربية “.

وكانت جامعة الدول العربية قد وضعت خطة تنص على الوقف الكامل للعنف من جميع الأطراف وإطلاق سراح المعتقلين السياسين على خلفية الأحداث الأخيرة وسحب قوات الأمن والجيش من المناطق المدنية والسماح لوسائل الإعلام الأجنبية بحرية دخول البلاد.

من جانب آخر، صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية أن الإدارة الأميركية تتدخل بشكل سافر في الشؤون الداخلية السورية وعن سياستها الداعمة للقتل وتمويلها للمجموعات الإرهابية فيها.

واستشهدت وزارة الخارجية السورية بما سبق وذكرته الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند بأنها لا تنصح أحداً من المسلحين بتسليم نفسه إلى السلطات السورية رداً على قرار الحكومة السورية بالعفو العام عن كل من يسلم سلاحه غير المشروع إلى السلطات السورية.

ووصفت الحكومة السورية هذه التصريحات باللامسؤولة وتهدف لاثارة الفتنة ودعم القتل والإرهاب الذي تمارسه المجموعات المسلحة بحق المواطنين السوريين.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018