Recherche

حفل الثلاثي نعيمة سميح وليلى غفران ودنيا باطما...عرس فني مغربي بامتياز

2012/05/26 - 22:01 - فن و ثقافة

كان للأغنية المغربية ٬ في الحفل ما قبل الأخير من ليالي موازين ليلة الجمعة 25 ماي ٬ نصيب كبير من التألق ٬ حيث أبدع الثلاثي المتميز نعيمة سميح وليلى غفران والنجمة الصاعدة دنيا باطما في إحياء أمسية فنية مغربية بامتياز٬ أعادت للأغنية العصرية بريقها المفقود.

اعتلت خريجة برنامج "أراب ايدول " دنيا باطما ٬ في أول الحفل الذي احتضنه فضاء النهضة٬ المنصة لتلهب حماس الجمهور برائعة " علي جرى"٬ قبل أن تنخرط مع الحضور في تجاوب فريد٬ وهو يردد معها العديد من الاغاني المغربية الخالدة ك" بارد وسخون يا هوى " علاش يا غزالي".

وتفوقت باطما ٬ بصوتها القوي٬ أيضا في أداء أغنية " صوت الحسن "٬ والتي حركت حماسة الجمهور الذي رافقها في أداء هذه الاغنية الوطنية الجميلة٬ كما أبدعت الفنانة الشابة في أداء رائعة طلال مداح " مقادير " ٬ لتتوج إطلالتها بأغنية " الله يا مولانا" لناس الغيوان.

وبدورها٬ عانقت الفنانة المغربية ليلى غفران٬ جمهور مدينة الرباط لأول مرة٬ بعد غياب طويل٬ وبدت غفران سعيدة بذلك اللقاء٬ وهي تؤكد أنها اشتاقت لجمهورها ولطالما انتظرت هذا الموعد الفني.
وكما اعتاد عليها الجمهور أدت باقة من الروائع٬ ضمنها روائع العندليب الأسمر٬ الذي اشتهرت بإعادة تسجيل أغانيه٬ منذ بدأت تعاونها مع الملحن الراحل محمد الموجي.

واتحفت الفنانة المغربية الجمهور بأغنيتين من ألبومها الجديد٬ الذي سيطرح قريبا في الأسواق ٬ وهما " الله على بلادي" و " أحلى ايامي". كما عادت ليلى غفران بالحضور إلى عدد من أغانيها الرومانسية القديمة ك " أسهلهالك".

وجاء ختام الحفل حنينا وتوحدا مع (الديفا) المغربية نعيمة سميح ٬ التي عادت بالجمهور الذي استقبلها بالورود والزغاريد٬ إلى زمن الأغنية المغربية الأصيلة. وأعربت عميدة الأغنية المغربية٬ عن سعادتها الكبيرة بلقاء جمهور الرباط٬ مخاطبة إياهم بالقول "اشتقت اليكم".

وأدت نعيمة سميح رائعتها "ياك أجرحي" رفقة الفنانة ليلى غفران٬ قبل أن تتوسط المنصة وحدها وتؤدي مجموعة من الأغاني التي طبعت مسيرتها الفنية الغنية٬ والتي رددها معها الجمهور الغفير. ونزلت نعيمة عند رغبة رواد فضاء النهضة٬ الذين طالبوها بالمزيد٬ فغنت وأطربت كعادتها.

وشكرت نعيمة سميح خلال الندوة الصحافية التي سبقت حفلها الساهر٬ جمعية "مغرب الثقافات"٬ على دعوتها للمشاركة في الدورة 11 لمهرجان "موازين"٬ قائلة إنها أبت أن تهاجر إلى الشرق٬ ساعية الى الحفاظ على الهوية والأغنية المغربية.

اما الفنانة الصاعدة دنيا باطما فقد اعربت عن سعادة كبيرة لمشاركتها في هذا الحفل المتميز مع مطربتين كبيرتين في مشهد الأغنية العربية.

كما كشفت النجمة الصاعدة أنها بمجرد الانتهاء من الحفلات المبرمجة في المغرب ٬ ستسافر إلى دبي لتسجيل أول (سينغل) خليجي لها ٬ فضلا عن تسجيل أغنية باللهجة المغربية.

Assdae.com

Assdae.com - 2018