Recherche

جنود الإحتلال يرفعون العلم الاسرائيلي أمام قبة الصخرة في القدس

2012/05/28 - 15:27 - أصداء العرب

صرح مدير اوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب ان مجموعة كبيرة من الجنود الاسرائيليين والوحدات الخاصة قاموا اليوم الاثنين برفع العلم الاسرائيلي امام قبة الصخرة المشرفة في مدينة القدس المحتلة ووصف الامر بانه "استفزازي خطير".

وقال الشيخ عزام الاحمد لوكالة فرانس برس "ان اكثر من 180 جنديا اسرائيليا وعنصرا من الوحدات الخاصة قاموا برفع العلم الاسرائيلي بالقرب من قبة الصخرة وهذا عمل استفزازي خطير".

واضاف الخطيب "لقد دخل الجنود والوحدات الخاصة الى باحة الحرم الشريف ضمن الزيارات التي تنظمها الشرطة الاسرائيلية رغما عنا".

واوضح "لقد استدعينا الشرطة الاسرائيلية وكتبنا لقائدها في القدس ضد الخطوات الاستفزازية التي قام بها الجنود تحت اعين ومراقبة الشرطة، كما رفعنا تقريرا عما جرى للمسؤولين الاردنيين".

وينص اتفاق السلام بين الاردن واسرائيل الذي وقع عام 1994 على المسؤولية الاردنية على الاماكن المقدسة في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وكثف يهود متشددون من اليمين المتطرف زياراتهم الى المسجد الاقصى خلال العام الاخير، ويحاول البعض منهم اقامة شعائر دينية و تلمودية فيه، ومن بينهم مجموعات تدعو الى اعادة بناء هيكل سليمان مكان المسجد.

واحتلت اسرائيل القدس الشرقية عام 1967 بعد حرب يونيو وضمتها واعلنتها بشطريها "عاصمتها الابدية والموحدة".

بينما يريد الفلسطينيون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية وينددون دائما بالاستيطان في الجزء الشرقي من المدينة.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018