Recherche

أغلب العرب يستخدمون الأنترنت للدردشة أو البحث عن أصدقاء جدد

2012/05/30 - 9:39 - مغاربة العالم

غالبية مستخدمي شبكة الأنترنت في الدول العربية يلجأون إلى الشبكة العنكبوتية لتبادل الحديث مع أصدقائهم أو البحث عن أصدقاء جدد.

هذا ما كشفته دراسة حديثة أنجزها موقع "بيت.كوم"، أحد أكبر مواقع التوظيف في منطقة الشرق الأوسط، وعكس الراغبين في التعلم أو التسوق أو البحث عن منصب شغل، فإن مستخدمي الشبكة العنكبوتية من المواطنين العرب يفضلون تجادب أطراف الحديث مع الأصدقاء أو البحث عن محاورين جدد بمعدل يصل إلى ثلاث ساعات أو أكثر بصفة يومية.

نتائج الدراسة كشفت أن 67 في المائة ممن شملتهم الدراسة يستخدمون الأنترنت في التواصل الاجتماعي، بينما ذكر 36 في المائة منهم أنهم يتواصلون يومياً مع أصدقائهم عبر البريد الإلكتروني، فيما يتواصل 31 في المائة مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر وغيرهما.

مشاهدة أشرطة الفيديو والاستمتاع بالمقاطع الموسيقية من الأمور التي تحظى أيضا بشعبية كبيرة ضمن النشاطات اليومية للاتصال بشبكة الأنترنت، في ظل وجود نسبة 36 في المائة من المشاركين يستخدمون الشبكة لإيجاد منصب شغل.

في الختام، بينت الدراسة أن ثلاثة وأربعين بالمائة من هواة الأنترنت اعترفوا إنهم يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي في مقرات العمل، فيما يعزى السبب الرئيسي لعدم استخدام هذه المواقع في مقر الشغل إلى عدم توفر الوقت الكافي لدى 63 بالمائة من المستجوبين، مقابل ستة عشر بالمائة قالوا إن تلك المواقع محظورة في مقر عملهم.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018