Recherche

رئيس الطهاة عصام الجعفري يمثل المغرب في نهائيات كأس العالم لفن الطبخ

2012/05/30 - 9:49 - مجتمع

تم اختيار رئيس الطهاة، عصام الجعفري، لتمثيل المغرب، يومي 29 و30 يناير المقبل في ليون (فرنسا)، في نهائيات كأس العالم لفن الطبخ وروائع فن الطبخ الراقي المشهورة مبارياتها باسم “ذهبية بوكيس” نسبة إلى الطاهي الفرنسي بول بوكيس.

وقد برز عصام الجعفري، البالغ من العمر 27 سنة، في مباراة وطنية جمعت، الأحد 27 ماي، في مدينة الجديدة، عشرة مرشحين، وكان الفوز من نصيبه، وهو ما يؤهله لخوض غمار النهائيات التي سيكون عليه أثناءها إثبات مهاراته على مدى خمس ساعات ونصف ساعة أمام 23 طاهيا من 23 بلدا من أنحاء العالم.

وحصل الجعفري على التكوين في مجال الطبخ العالمي في معهد متخصص في فني الفندقة والمطعمة. وبدأ حياته المهنية سنة 2004 كمتعاون في المطعمة الجماعية، ثم احتك بالمهنة أكثر بانضمامه إلى أطقم العمل في مطاعم شهيرة بالدار البيضاء ومراكش.

وتعتبر المسابقة العالمية لفن الطبخ وروائع فن الطبخ الراقي، التي يطلق عليها اسم “ذهبية بوكيس”، من أشهر المسابقات العالمية وأكثرها متابعة من الناحية الإعلامية، استحدثها سنة 1987 الطباخ الفرنسي الشهير بول بوكيس، وهي تشمل مجموعة من الإقصائيات بعدد من البلدان، ويتم منح جوائزها كل سنتين عقب مباريات تستغرق يومين في إطار المعرض الدولي للمطعمة والفندقة والتغذية بليون.

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018