Recherche

تشييع جثمان الراحل بنسالم الصميلي أول وزير للصيد البحري في المغرب

2012/05/31 - 9:00 - سياسة

تم٬ الأربعاء 30 ماي بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء٬ تشييع جثمان بنسالم الصميلي٬ أول وزير للصيد البحري في المغرب الذي توفي مساء أمس عن عمر يناهز 91 عاما.

وبعد أداء صلاة الجنازة بمسجد الشهداء٬ شيع الراحل إلى مثواه الأخير في موكب جنائزي حضره٬ على الخصوص٬ إلى جانب أفراد أسرة الفقيد وذويه٬ رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران٬ والمستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري٬ ووزير الداخلية محند العنصر٬ ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق٬ ووزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش٬ والسلطات المحلية وعدد من الشخصيات.

وتليت بهذه المناسبة الأليمة آيات بينات من الذكر الحكيم على روح الفقيد٬ كما رفعت أكف الضراعة إلى الله العلي القدير بأن يتغمد الراحل بواسع رحمته٬ وأن يشمله بمغفرته ورضوانه٬ وأن يجعل مثواه فسيح جنانه٬ ويتلقاه بفضله وإحسانه في عداد الأبرار من عباده المنعم عليهم بالنعيم المقيم٬ وأن يحشره في زمرة النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

وكان الراحل الصميلي٬ وهو من مواليد مدينة فاس٬ عين غداة الاستقلال على رأس المصلحة الإدارية بوزارة التجارة٬ ثم كاتبا عاما لوزارة الدفاع الوطني٬ وشغل ما بين سنتي 1959 و1981 عدة مناصب في القطاعات العمومية٬ حيث ترأس مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة٬ والشركة المغربية للملاحة التجارية.

وفي نونبر 1981 عينه جلالة المغفور له الحسن الثاني وزيرا للملاحة التجارية والصيد البحري.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018