Recherche

بمبادرة من عبد الرحمان اليوسفي..لقاء تكريمي بالرباط للراحل أحمد بنبلة

2012/06/03 - 22:26 - سياسة

ينظم الجمعة 6 يوليوز المقبل بالرباط لقاء تكريمي للمناضل والرئيس الجزائري الأسبق٬ الراحل أحمد بنبلة، بمبادرة من صديق الراحل، الوزير الأول السابق، عبد الرحمان اليوسفي.

وعلم لدى اللجنة التنظيمية أن هذا اللقاء التكريمي سيعرف حضور شخصيات عدة من المغرب والجزائر ودول أخرى (أزيد من 20 شخصية من الجزائر)٬ إضافة إلى أفراد عائلة الراحل.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء٬ الذي ينظم بتعاون مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير٬ والمجلس الوطني لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير٬ ندوة حول الراحل أحمد بن بلة ستعرف مشاركة متدخلين من المغرب والجزائر عاشروا الراحل وجايلوه٬ كما سيقام حفل ديني بالمناسبة.

وأكد المنظمون أن هذا اللقاء التكريمي٬ الذي يتزامن مع الذكرى ال50 لاستقلال الجزائر٬ من المنتظر أن يعرف حضور المؤرخ الجزائري محمد الحربي الذي كان رفيق درب الراحل أحمد بنبلة والمقاوم أحمد أجار المعروف بسعيد بونعيلات٬ مشيرين إلى أنه تم اختيار الذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر من أجل الاحتفاء بالنضال المشترك في المغرب العربي وعلى الخصوص العمل المشترك الذي كان بين المقاومين المغاربة والجزائريين.

وكان الراحل أحمد بن بلة أول رئيس للجزائر المستقلة (1962- 1965) قد توفي في أبريل الماضي عن عمر يناهز 96 سنة٬ وهو أحد أبرز رجالات الثورة الجزائرية.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018