Recherche

وزارة الداخلية تعد مخطط إستعجالي للتصدي لجميع أشكال الجريمة

2012/06/06 - 9:42 - سياسة

أكد وزير الداخلية امحند العنصر٬ الاثنين 4 يونيو٬ أن مصالح الوزارة تنكب حاليا على إعداد مخطط استعجالي للتصدي لجميع أشكال الجريمة والحفاظ على الأمن في مختلف ربوع المملكة.

وأوضح العنصر في معرض رده على مجموعة من الأسئلة الشفوية بمجلس النواب حول انتشار الجريمة وتوفير الأمن٬ أن المخطط الاستعجالي يتضمن تعزيز الاستعانة بالتكنولوجيات الحديثة ولاسيما استخدام كاميرات المراقبة وإحداث مخافر شرطة جديدة للقرب والاستعانة بعناصر القوات المساعدة٬ في افق التصدي بكل الوسائل للجريمة وردع المجرمين.

وأكد وزير الداخلية أنه في إطار التصدي لجميع أشكال الجريمة٬ والتي بدأت تشهد في السنوات الأخيرة تنوعا في أساليبها٬ فإن استراتيجية الوزارة ترتكز بالأساس على ثلاثة محاور تهم العمل الاستباقي من خلال تعاون جميع الأطراف والشركاء من أجل توفير المعلومات وسهولة تداولها٬ فيما يهم المحور الثاني جانب الردع عبر العمل على إعادة انتشار قوات الأمن ونشر أمن القرب وبناء مخافر جديدة وتجهيزها.

أما المحور الثالث٬ يضيف العنصر٬ فيتحدد في سرعة المعالجة والتعاطي مع جميع أشكال الجرائم حرصا على ضمان توفير كل مقومات الثقة والراحة للمواطن المغربي.

وأبرز الوزير أن تنفيذ جميع مقتضيات هذه الاستراتيجية يتطلب تعزيز الموارد البشرية لمصالح الأمن من أمن وطني ودرك ملكي وقوات مساعدة٬ مشيرا إلى أن الخصاص على مستوى العنصر البشري لم يثني المصالح الأمنية عن تعزيز حضورها وتواجدها في مختلف المجالات.

وشدد الوزير على أن المجهودات المبذولة من طرف مجموع المصالح الأمنية٬ والتضحيات التي يقدمها كل أفراد هذه المصالح٬ مكن من تسوية ومواجهة نحو 85 بالمائة من العدد الإجمالي للجرائم التي يشهدها المغرب سنويا والذي تبلغ نحو 500 ألف حالة.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018