Recherche

إحالة 26 شخص على القضاء على خلفية أعمال شغب بمكتب الفوسفاط في خريبكة

2012/06/08 - 13:33 - مجتمع

أحالت مصالح الشرطة٬ الخميس 7 يونيو، على أنظار محكمة الاستئناف بخريبكة 26 شخصا بتهم مختلفة، منها بالأساس الاحتجاز وإضرام النار والتخريب والاعتداء على أفراد القوات العمومية٬ وذلك أثناء اعتصام كان يقوم به هؤلاء الأشخاص أمام مقر مديرية الاستغلالات المنجمية للمجمع الشريف للفوسفاط بالمدينة للمطالبة بالتشغيل.

وتعود ملابسات هذه النازلة إلى يوم الثلاثاء الماضي حين تطور هذا الاعتصام إلى أعمال شغب ومواجهات مع رجال الأمن٬ بعد أن حال تمركز هؤلاء الأشخاص أمام أبواب مديرية الاستغلالات المنجمية للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة دون مغادرة مستخدمي المؤسسة لمقر عملهم حوالي الساعة الثانية عشرة من زوال نفس اليوم.

وأوضح مصدر أمني أن مصالح الشرطة القضائية أوقفت على خلفية هذه الأعمال 31 شخصا٬ تم الإفراج عن خمسة منهم٬ ضمنهم مصور صحفي٬ وذلك لعدم ثبوت تورطهم في هذه الأحداث٬ مضيفا أن أربعة من رجال الشرطة وموظف بالمجمع الشريف للفوسفاط أصيبوا في هذه الأحداث٬ وتم نقلهم للمستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المشاركين في أعمال الشغب ألحقوا أيضا خسائر وأضرارا بأربع سيارات تابعة للشرطة وأخرى في ملكية المجمع الشريف للفوسفاط٬ وحافلة لنقل المستخدمين٬ كما أضرموا النار في ثمانية حاويات لجمع النفايات.

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018