Recherche

أطباء صينيون في المستشفيات المغربية بمباركة من وزارة الصحة

2012/06/08 - 21:12 - سياسة

تستعد الصين لإرسال فرق طبية للمغرب، بعد التوقيع على بروتوكول جديد للتعاون في هذا المجال بين المغرب والصين.

وأوضح وزير الصحة، الحسين الوردي، خلال حفل التوقيع، الثلاثاء المنصرم، أن الصيغة الجديدة لبروتوكول الاتفاق جاءت نتيجة نقاشات وتبادل وجهات النظر خلال اجتماعات تشاورية عقدها الطرفان.

وأبرز الوردي الطابع النموذجي لهذا التعاون الذي يعكس جودة علاقات التعاون والصداقة المثمرة القائمة بين المغرب وجمهورية الصين الشعبية في المجال الصحي، مشيدا بجودة الخدمات والعلاجات المقدمة على مستوى بعض أقاليم المملكة من قبل فرق طبية تتكون من 79 شخصا يندمجون بشكل تام في شبكة المستشفيات المغربية.

وبعد أن أعرب عن أسفه لاستمرار إشكالية نقص الأطباء المتخصصين في الوزارة، عبر عن ارتياحه لإرادة الجانب الصيني مواصلة التعاون الطبي، داعيا إياه إلى دراسة إمكانية إرسال فرق طبية صينية إلى مواقع أخرى من قبيل الناظور وفكيك مع الاحتفاظ بنفس عدد الأطباء المتواجدين.

ودعا إلى فتح آفاق جديدة للتعاون لا سيما من خلال التوأمة بين المراكز الاستشفائية الجامعية لمدينتي فاس ومراكش مع مدينة تشينغ داو في مجالات التكفل بالمصابين بحروق والبحث في مجال الطب البيولوجي والجينات وطب العظام والمفاصل وزارعة الأعضاء وكذا إمكانية تمويل مستشفى ابن سينا بالرباط.

Assdae.com

Assdae.com - 2018