Recherche

تونس تؤجل امتحانات الباكالوريا بعد تسريب أسئلة على الفيسبوك

2012/06/12 - 7:23 - أصداء العرب

قررت تونس تأجيل امتحانات الباكالوريا المقررة ليومي الثلاثاء والأربعاء إلى يومي الجمعة والسبت القادمين إثر تسريب مجهولين أسئلة امتحان العربية لشعبة الآداب على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك وللاشتباه في إمكانية تسريب أسئلة امتحانات أخرى.

وقالت وزارة التربية في بيان مساء الاثنين "تفاديا لكل لبس أو شك حول هذه الامتحانات وحفاظا على نزاهة الامتحانات الوطنية ومصداقيتها، فقد تقرر تأجيل جميع الامتحانات المبرمجة ليومي الثلاثاء والاربعاء 12 و13 يونيو 2012 إلى يومي الجمعة والسبت 15 و16 يونيو 2012 وذلك بالنسبة إلى جميع الشعب مع المحافظة على نفس التوقيت الخاص بانطلاق الاختبارات".

وأضافت الوزارة "اثر ثبوت تسريب امتحان مادة اللغة العربية بالنسبة الى شعبة الاداب، قامت مصالح وزارة التربية بالتحقيقات اللازمة بجميع مراكز ايداع المواضيع للتأكد من سلامة الظروف المتضمنة لنصوص الاختبارات المبرمجة لليومين المتبقين لامتحان الباكالوريا (الثلاثاء والأربعاء)، وقد تبين من خلال الابحاث أن عددا من الظروف الخاصة بامتحانات بعض المواد تحوم شكوك حول امكانية فتحها".

وقررت وزارة التربية "إعادة اجراء اختبارات مادة العربية، شعبة الآداب، يوم الخميس القادم (..) بعد أن ثبت من خلال الابحاث الاولية التي أجرتها (الوزارة) أن المواضيع المذكورة قد تسربت فعلا عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك قبل موعد اجراء الاختبارات الخاصة بهذه المادة".

وعبرت الوزارة عن "شديد استنكارها لمثل هذا العمل الاجرامي واللاوطني الذى من شأنه إرباك سير امتحاناتنا الوطنية" وقالت إنها "قررت فتح تحقيق وإجراء بحث إداري عاجل ومعمق بالتوازي مع البحث الأمني قصد تحديد المسؤوليات واتخاذ القرارات اللازمة في الغرض".

Assdae.com

Assdae.com - 2018