Recherche

بان كي مون يعين الألماني فولفغانغ فيسبروت فيبر على رأس بعثة المينورسو

2012/06/16 - 10:17 - سياسة

عين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون٬ الجمعة 15 يونيو، الألماني فولفغانغ فيسبروت فيبر ممثلا خاصا جديدا له في الصحراء على رأس بعثة (المينورسو)٬ خلفا لهاني عبد العزيز الذي انتهت مهمته في متم أبريل الماضي٬ وذلك وفق ما ذكره الناطق باسم الأمم المتحدة مارتن نسيركي.

وقال نيسيركي خلال لقائه الصحفي اليومي إن "الأمين العام للأمم المتحدة أعلن اليوم عن تعيين الألماني فولفغانغ فيسبروت فيبر ممثلا خاصا جديدا له في الصحراء على رأس بعثة (المينورسو)".

وأضاف أن "الممثل الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة خلفا لهاني عبد العزيز الذي انتهت مهمته في متم أبريل 2012"٬ مشيرا إلى أن السيد بان كي مون أشاد ب"بقيادته المتينة ومثابرته".

ويتوفر فيسبروت فيبر على 28 سنة من التجربة داخل الأمم المتحدة٬ وخاصة في مجال حفظ السلم سواء بمقر المنظمة أو على الميدان. وشغل منذ سنة 2008 منصب مدير قسم آسيا والشرق الأوسط لدائرة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام٬ كما عمل في مناسبتين (2008 و2009 ) مساعدا للممثل الخاص بالنيابة في بعثة الأمم المتحدة بأفغانستان.

وشغل فيسبروت فيبر ما بين 2004 و2006 منصب مدير قسم أوروبا وأمريكا اللاتينية داخل نفس الدائرة.

وتابع الممثل الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة دراساته بألمانيا وبريطانيا. وهو حاصل على الدكتوراه من جامعة "فيراي" الألمانية.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018