Recherche

المغرب متخوف من تحالف القاعدة والانفصاليين ومهربي المخدرات في منطقة الساحل والصحراء

2012/06/19 - 9:00 - سياسة

أعرب عمر هلال السفير الممثل الدائم للمغرب لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف عن مخاوف المملكة بشأن التحالف الخطير بين تنظيم القاعدة والانفصاليين ومهربي المخدرات في منطقة الساحل والصحراء.

وذكر هلال في مداخلة ألقاها خلال الدورة العشرين لمجلس حقوق الإنسان٬ عقب عرض تقرير المفوضة السامية لحقوق الإنسان، الاثنين 18 يونيو، أن مثل ذلك التواطؤ سبق أن خلف انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان الأساسية خاصة في شمال مالي.

ويشاطر الوفد المغربي - يضيف نفس المصدر - المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة في قلقها بشأن التغيرات السياسية والأمنية في منطقة الساحل والصحراء ٬ التي أدت إلى ظهور أزمة إنسانية حادة٬ أثرت بشكل كبير على حقوق الإنسان٬ مجددا دعم المغرب القوي لتكثيف المساعدة التقنية والمالية للبلدان المعنية من أجل مساعدتها على تنفيذ التزاماتها بهدف تعزيز وحماية حقوق مواطنيها.

وأشار إلى أن هذه المنطقة٬ التي شكلت على مدى قرون موطنا للانفتاح والتسامح ٬ والمعرفة والثقافة ٬ تتجه لأن تصبح فضاء للظلامية بالنسبة للسكان المحليين وزعزعة استقرار بلدان المنطقة٬ مبرزا أن هذه الوضعية تحتم تدخل المجلس وكذا المجتمع الدولي بأسره.

Assdae.com

Assdae.com - 2018