Recherche

الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج تتكفل بترحيل 23 أسرة مغربية من سوريا

2012/06/19 - 8:42 - سياسة

أكد الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج٬ عبد اللطيف معزوز٬ الاثنين 18 يونيو، أن الوزارة قامت لحد الآن بتحمل مصاريف ترحيل 23 أسرة مغربية تضم 79 فردا من سورية وذلك في إطار التدابير المتخذة لتقديم الدعم والمساندة للجالية المغربية المقيمة بهذا البلد جراء الأحداث السياسية التي يعرفها .

وأبرز معزوز في معرض جوابه على سؤال شفوي حول "أوضاع المغاربة في سورية"٬ تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب٬ أن أزيد من 100 مواطن مغربي بادروا من تلقاء أنفسهم الى مغادرة سورية دون طلب مساعدة.

وأشار إلى أن الوزارة وضعت رهن إشارة السفارة اعتمادا ماليا قدره 350 ألف درهم لأداء مصاريف تذاكر سفر المواطنين المغاربة مع إعطاء الأولوية للفئات المعوزة٬ والمتضررة محلات سكناهم٬ والموجودين في المناطق الساخنة٬ علاوة على التكفل بمصاريف الايواء المؤقت بالفنادق في انتظار الترحيل بالنسبة للقادمين من المدن البعيدة.

وذكر معزوز أنه منذ اندلاع حركة الاحتجاجات بسورية في مارس 2011 انخرطت الوزارة في تتبع الوضع وتأثيراته المحتملة على المواطنين المغاربة المقيمين في هذا البلد والبالغ عددهم حوالي 1200 فرد (دون احتساب المئات من الفلسطينيين من أصل مغربي المقيمين في سورية)٬ حيث تم إحداث خلية مشتركة لليقظة مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

Assdae.com

Assdae.com - 2018