Recherche

بعد "كازانير شور" و"تيكنوبوليس" بالرباط..إفتتاح مجمع "فاس شور"

2012/06/22 - 9:45 - إقتصاد

افتتح٬ الأربعاء المنصرم، مجمع "فاس شور"٬ الذي يعد الفضاء الثالث من نوعه بالمغرب ضمن شبكة للمجمعات المندمجة المخصصة لأنشطة الخدمات المعلوماتية٬ ومعالجة المعطيات بعد "كازانير شور" و"تيكنوبوليس" بالرباط.

وسيمكن هذا الفضاء٬ الذي جاء ثمرة شراكة بين وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة وولاية جهة فاس بولمان والمركز الجهوي للاستثمار وشركة "ميدز" وفرع صندوق الإيداع والتدبير وقطب التنمية٬ من القيام بدور المحرك للتنمية الاقتصادية والتكنولوجية بالجهة٬ إضافة إلى سعيه إلى أن يكون ملتقى جهويا للطاقات.

كما سيسهم هذا الإطار٬ الممتد على مساحة إجمالية تقدر ب22 هكتارا٬ في تيسير الولوج إلى عالم جديد للمعرفة وتطوير مهن جديدة ذات قيمة مضافة٬ وتشجيع خلق فرص الشغل داخل الجهة وإبراز المؤهلات التي تزخر بها جهة فاس - بولمان وقطب فاس - مكناس.

وأكد عبد العظيم حنوف٬ المدير العام لشركة "ميدز سورسينغ" المكلفة بتسيير المجمع٬ في كلمة بالمناسبة٬ أن "فاس شور" يعد منشأة تضاهي كبريات الوجهات العالمية٬ وتوفر لجهة فاس - بولمان حوالي 12 ألف منصب شغل٬ وتجعل منها سوقا يجتذب كبريات المقاولات الأجنبية،مضيفا أن هذا الفضاء الجديد٬ المخصص لترحيل الخدمات٬ يعتبر الأول من نوعه الذي يقام خارج محور الرباط الدار البيضاء٬ معربا عن ثقته بأن مدينة فاس ستتحول بفضل هذه المنشأة إلى وجهة جهوية حقيقية في مجال ترحيل الخدمات.

وأشار المدير العام لشركة "ميدز سورسينغ" إلى أن جميع الشركاء والمتدخلين عاقدون العزم على الارتقاء بقطاع ترحيل الخدمات بالمملكة وجعله قطاعا واعدا يساهم في خلق مناصب الشغل وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018