Recherche

الملك محمد السادس يهنئ الرئيس الجزائري بمناسبة خمسينية الاستقلال

2012/07/05 - 11:22 - سياسة

بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس٬ برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية٬ عبد العزيز بوتفليقة٬ بمناسبة الذكرى الخمسينية لاستقلال بلاده.

وأعرب العاهل المغربي٬ في هذه البرقية٬ عن أحر التهاني وأخلص المتمنيات للرئيس بوتفليقة بموفور الصحة والسعادة٬ وللشعب الجزائري الشقيق باطراد التقدم والازدهار.

وقال العاهل المغربي "إن الشعب المغربي ليشاطر شقيقه الجزائري مشاعر الاعتزاز والابتهاج بهذه الذكرى المجيدة٬ مستحضرين معكم التضامن الأخوي الذي طبع كفاحهما المشترك من أجل الحرية والاستقلال٬ والذي يجسد ما يجمعهما٬ على الدوام٬ من وحدة العقيدة واللغة والتاريخ وحتمية المصير المشترك".

وجدد العاهل المغربي للرئيس الجزائري العزم القوي لجلالته على "مواصلة العمل سويا معكم من أجل تعزيز علاقات التعاون والتضامن بين بلدينا٬ والارتقاء بها إلى مستوى روابطهما التاريخية والروحية والحضارية٬ بما يخدم المصالح العليا لشعبينا الشقيقين٬ ويستجيب لتطلعاتهما إلى المزيد من التقدم والرخاء".

كما أكد العاهل المغربي حرصه الدائم على "مواصلة الجهود ودعم كل المبادرات البناءة الهادفة لتوطيد صرح اتحادنا المغاربي على أسس متينة وسليمة من الثقة والحوار وحسن الجوار٬ وجعله قاطرة للتنمية الشاملة والتكامل والاندماج بين بلداننا الخمس٬ وتكتلا جهويا وازنا في محيطه العربي والإفريقي والأوروءمتوسطي٬ وفضاء للرفاهية والازدهار والسلم والاستقرار".

وأشاد العاهل المغربي٬ بهذه المناسبة٬ بالجهود الحثيثة للرئيس بوتفليقة من أجل تحقيق المزيد من النماء والرخاء للشعب الجزائري الشقيق٬ في ظل الأمن والطمأنينة والاستقرار.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018