Recherche

وزير تونسي: ليلى الطرابلسي تخرق أسس اللجوء السياسي في السعودية

2012/07/07 - 9:12 - أصداء العرب

ندد مسؤول حكومي تونسي بالسماح لليلى الطرابلسي زوجة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، اللاجئة مع بن علي في المملكة السعودية، بإجراء "مقابلات صحافية ونشر كتب" واعتبر ذلك خرقا "للالتزام الدولي الذى أعطيت على أساسه اللجوء" في المملكة حسبما أفادت وكالة الأنباء التونسية.

وأوردت الوكالة أن لطفي زيتون الوزير المستشار لدى رئيس الحكومة حمادي الجبالي قال ان "ما تفعله ليلى بن علي مخالف للالتزام الدولي الذى اعطيت على أساسه اللجوء (..) استجابة لتقاليد الاجارة حسب وجهة النظر السعودية".

وأضافت أن زيتون "أعرب عن امتعاضه من تغطية وسائل الاعلام لأقوال زوجة الرئيس المخلوع وإعطائها مكانة في الصفحات الاولى من الصحف التونسية" وقال "هذا لا يعنى أن ما تقوله هذه المرأة له أي قيمة".

وفي 21 يونيو 2012 أصدرت دار النشر الفرنسية "ايديسيون دو مومونون" كتاب "حقيقتي" الذي تضمن تأويلا شخصيا من ليلى الطرابلسي (55 عاما) للأحداث التي عاشتها تونس قبل الإطاحة ببن علي.

والكتاب عبارة عن مقابلات صحافية اجراها الصحافي الفرنسي ايف ديري عبر "سكايب" مع ليلى الطرابلسي التي هربت يوم 14 يناير 2011 الى السعودية مع زوجها واثنين من ابنائهما.

واعتبرت الطرابلسي في الكتاب أن زوجها كان ضحية "انقلاب مدبر".

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2019 - Marruecos