Recherche

خالد مشعل يدعو القادة العرب إلى الاقتداء بالنموذج المغربي

2012/07/16 - 0:36 - سياسة

دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، السبت بالرباط الزعماء العرب إلى الاقتداء بالنموذج المغربي في التعاطي مع "الربيع العربي".

ووصف مشعل في كلمة خلال افتتاح أشغال المؤتمر الوطني السابع العادي لحزب العدالة والتنمية? التجربة المغربية في التعاطي مع "الربيع العربي" ب"الرائدة" مؤكدا أن هذا النموذج يعتبر خطوة شجاعة من جلالة الملك محمد السادس "لن تزيد مكانته إلا رسوخا".

وقال مشعل "لقد سرني جدا النموذج الذي قدمته القيادة المغربية في التعامل مع +الربيع العربي+ وعلى زعماء الأمة العربية أن يحذوا هذا الحذو ويحقنوا الدماء ويدرأوا الصراعات عن شعوب هذه الأمة.. فشعوبنا محترمة عظيمة لا تريد إلا الخير لبلدانها وحكامها" داعيا إلى الاستمرار في هذا المسلسل الإصلاحي "ففيه خير للحكام والمحكومين".

وأكد مشعل الذي يزور المغرب لأول مرة على رأس وفد هام أن زيارته للمملكة "جاءت بدعوة من الأمين العام لحزب العدالة والتنمية السيد عبد الإله بن كيران وحظيت برعاية من جلالة الملك"مؤكدا أن هذه الدعوة "تشكل مفخرة له".

وأكد رئيس المكتب السياسي ل(حماس) من جهة أخرى أن المغرب وإن "نأى في الجغرافية فإنه كان ولا يزال في قلب الوطن العربي" مذكرا بالجهود التي بذلها المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس من أجل القضية الفلسطينية.

وقال في هذا الصدد "إن للمغرب في القدس بابا وأي باب وله في القدس حارة وأي حارة (..) فلكم أيها الشعب المغربي الحبيب في القدس مكان وتاريخ .. حارة المغاربة لم تكن حيا سياحيا وإنما كانت وستظل حيا جهاديا يدل على تاريخكم في فلسطين".

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018