Recherche

دعوى قضائية لحل معهد "أماديوس" المتهم بالتطبيع مع الكيان الصهيوني

2012/07/18 - 20:08 - سياسة

رفعت "الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني" دعوى ضد معهد "أماديوس" المتهم بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، وطالبت بحله.

وقالت الجمعية المغربية المناصرة لقضية الشعب الفلسطيني، في بيان، إنها رفعت الدعوى بحل المعهد، الذي يرأسه إبراهيم الفاسي الفهري نجل المستشار الملكي ووزير الخارجية السابق الطيب الفاسي الفهري، بسبب "استفزازه إرادة الشعب المغربي المُجْمِع على رفض التطبيع، وطعنه للفلسطينيين من الخلف".

وأضافت الجمعية أن "استدعاء شخصيات إسرائيلية إلى المغرب يُعتبَر ضربا لأهداف البلاد ولمشاعر المغاربة".

من جهته، قال يوسف شهبي محام معهد أماديوس، إن الدعوة التي رفعها المحامي عبد الرحمان بن عمرو باسم "الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني"، لحل المعهد "فاشيستية وظالمة وتعسفية".

وأوضح محامي المعهد في تصريح صحفي، أن "هذه الدعوة غير مبنية على أي أساس قانوني، لأن لا صفة قانونية لمن رفعها، مؤكدا أن الدولة المغربية هي من رخصت للمعهد الذي يشتغل في إطار قانوني".

وأشار شهبي أن الذين يعيبون على المعهد استقباله لضيوف من "دولة إسرائيل"، نسوا أو تناسوا أن الفلسطينيين أنفسهم وفي مقدمتهم قيادات السلطة، يتعاملون مع هولاء بدون استثناء، مشيرا إلى أن أسهل الطرق لحل القضية الفلسطينية هي الحوار، والذي يقوم المعهد حسبه بتوفير الأرضية والظروف المناسبة له، يضيف شهبي.

وتأسف المتحدث لما اعتبره مطالب من حقوقيين ومن أبرز المدافعين عن الحرية، لحل مؤسسة لأنها قامت بنشاط لم يرق لهم.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018