Recherche

تحالف فيسبوك و جوجل و تويتر لمكافحة ’المواد الدعائية السيئة’ على الانترنت

2012/07/19 - 11:52 - مغاربة العالم

انضمت فيسبوك وجوجل وتويتر و’أ. أو. إل’ لتحالف جديد يهدف إلى مكافحة ’المواد الدعائية السيئة’ على الانترنت بما في ذلك الدعاية التي تتضمن برامج مؤذية أو محاولات احتيال على المستخدم أو بيع بضائع مزيفة.

ونقلت مجلة ’بي.سي ورلد’ الأمريكية للكمبيوتر عن إيريك ديفيز مدير إدارة السياسات العامة بشركة جوجل لخدمات الانترنت قوله ’لا تستطيع أي شركة أو هيئة لتنفيذ القانون بمفردها أن تتصدى لهذه العناصر الفاسدة على شبكة الانترنت’.

وحدد التحالف ملامح خطط عامة تهدف إلى تطوير وتبادل تعريفات وتقديم توصيات حول أفضل السبل التي يمكن انتهاجها لمواجهة هذه المشكلة ، كما يعتزم تقديم معلومات بشأن ’اللاعبين السيئين’ على شبكة الانترنت وتبادلها مع جهات صنع القرار ووكالات تنفيذ القانون.

وتقول شركة جوجل إنها أوقفت في عام 2011 أكثر من 130 مليون إعلان وعطلت نشاط حوالي 800 ألف شركة إعلانية بعد أن خالفوا سياسات الشركة سواء على مواقعها الالكترونية أو على مواقع شركاء جوجل ، ومن بين هذه المخالفات بث إعلانات للترويج لبضائع مزيفة وبرامج مؤذية.

ويرى ديفيز أن المشكلة تكمن في أنه عندما تبادر جوجل وغيرها من المواقع الالكترونية بوقف نشاط ’لاعب سيء’ فإنه يتوجه بكل بساطة للاعلان على مواقع أخرى ، مما يستدعى ضرورة بذل جهود على مستوى صناعة الانترنت ككل لعلاج هذه المشكلة.

Assdae.com

Assdae.com - 2018