Recherche

جامعة محمد الخامس تتقدم لأول مرة في تاريخها بتسجيل ست براءات اختراع

2012/07/25 - 19:09 - مجتمع

أعلن رئيس جامعة محمد الخامس السويسي٬ رضوان لمرابط٬ مؤخراً٬ أن الجامعة تقدمت لأول مرة في تاريخها بتسجيل ست براءات اختراع في تخصصات علمية متنوعة.

وأوضح رئيس الجامعة٬ في كلمة بمناسبة حفل أقيم على شرف الطلبة المتفوقين والخريجين المميزين٬ أن أربعة براءات قدمت في كلية الطب والصيدلة٬ وواحدة في كلية طب الأسنان٬ وأخرى في المدرسة الوطنية لأساتذة التعليم التقني.

وبعد أن أشار إلى أن حصيلة عمل جامعة محمد الخامس السويسي٬ برسم الموسم الجامعي 2011 - 2012 كانت " إيجابية " على مختلف المستويات٬ استعرض لمرابط مختلف تجليات ومظاهر تألق جامعة محمد الخامس السويسي في كافة المجالات على الصعيد الوطني.

وأضاف أن الجامعة أطلقت مجموعة من المشاريع همت البحث٬ وتكثيف الأعمال في نطاق المشاركة الجماعية لفرق ومختبرات ومراكز البحث من أجل الاستفادة المتبادلة من الوسائل المتوفرة٬ مبرزا تألق الجامعة بتنظيمها لأكبر عدد من الأنشطة الموازية في مجالات " مختلفة وهادفة " بلغ عددها 140 نشاطا٬ تتوزع بين المنتدى الثاني للتشغيل٬ والدورة الثانية للربيع الثقافي للطالب٬ والنسخة الثالثة للجامعة الصيفية٬ إضافة إلى لقاءات إعلامية٬ ورياضية٬ وفنية٬ وأدبية متنوعة.

وأشار إلى أن الجامعة فتحت إمكانية تقديم مشاريع إنجاز محتويات بيداغوجية رقمية مؤكدا أنها ستحظى بدعم مالي ولوجيستيكي " كبيرين "٬ وذلك في إطار النهوض برسالة مركز التعليم عن بعد٬ وانسجاما مع مبدأ تكافؤ الفرص وتوفير التعليم للجميع.

وعلى مستوى البنيات التحتية والمرافق والتجهيزات التابعة لها٬ أشار السيد رضوان لمرابط إلى أنه تم تجهيز الجامعة خلال السنة الجارية بجملة من التجهيزات اللوجيستيكية٬ همت على الخصوص كلية طب الأسنان أنجز بها مركب يضم خزانة كتب وقاعة متعددة الوسائط ومرافق أخرى متعددة.

يذكر أن هذا الحفل٬ الذي نظمته جامعة محمد الخامس السويسي٬ تحت شعار " الامتياز ضمان الإشعاع والجودة "٬ تميز بتوزيع الجوائز على عشرات الطلبة المتفوقين والخريجين المتميزين في مختلف المسالك المفتوحة بالمؤسسات الجامعية التابعة لها٬ كما سجل الحفل حضور مجموعة من الفعاليات ضمت أساتذة وشركاء الجامعة من القطاعين العام والخاص٬ إضافة إلى فعاليات أخرى عن المجتمع المدني.

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018