Recherche

العداءة المغربية مريم العلوي السلسولي رسمياً خارج أولمبياد لندن 2012

2012/07/25 - 19:53 - رياضة

أكد الناطق الرسمي باسم الاتحاد الدولي لألعاب القوى٬ نيك ديفيز٬ الأربعاء 25 يوليوز، أنه تم مؤقتا توقيف العداءة المغربية مريم العلوي السلسولي وستحرم من المشاركة في دورة لندن الأولمبية بسبب ثبوت تناولها مواد منشطة محظورة مدرة للبول.

وأوضح ديفيز " إنه تم الكشف عن مادة (فوروزيميد) المحظورة في عينة تم أخذها يوم سادس يوليوز الجاري في باريس٬ مشيرا إلى أن " العلوي السلسولي تنازلت عن حقها في تحليل العينة الثانية "باء"٬ وتم بالتالي تعليق مشاركاتها مؤقتا في جميع منافسات ألعاب القوى"، مضيفا أنه حسب قوانين الاتحاد الدولي لألعاب القوى٬ فإن العداءة المغربية٬ المتخصصة في سباق 1500م٬ لازالت تملك الحق في طلب عقد جلسة استماع مع أعضاء اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى خلال الأشهر الثلاثة المقبلة".

وكانت حظوظ العداءة السلسولي٬ صاحبة الميدالية الفضية (1500م) في المونديال الأخير داخل القاعة بإسطنبول٬ قائمة في الصعود إلى منصة التتويج ومنح ميدالية أولمبية للمغرب خلال دورة لندن.

وتواجه العداءة المغربية٬ التي سبق أن تعرضت لعقوبة الإيقاف من طرف الاتحاد الدولي لألعاب القوى ما بين 22 غشت 2009 و21 غشت 2011 بعد اختبار العينة الأولى التي جاءت إيجابية٬ حاليا خطر التوقيف مدى الحياة.

Assdae.com

Assdae.com - 2018