Recherche

القاضي الفرنسي في ملف بنبركة يطالب بريطانيا بتسليمه الجنرال حسني بنسليمان

2012/08/05 - 18:18 - سياسة

طالب باتريك راماييل، قاضي التحقيق الفرنسي في ملف إغتيال القيادي الإتحادي المهدي بنبركة، السلطات البريطانية، بتسليمه الجنرال حسني بنسليمان، الموجود فوق التراب البريطاني بحكم ترؤسه اللجنة الأولمبية المغربية، لمتابعة أولمبياد لندن 2012.

وأخبر راماييل السلطات البريطانية، حسب ما أوردته مصادر صحفية، باحتمال وجود الجنرال على أراضيها من أجل استجوابه في قضية اختطاف واغتيال المعارض الاتحادي المهدي بنبركة، وقد أكدت السلطات البريطانية بصفة غير رسمية تواجد حسني بنسليمان بلندن.

نجل المعارض المغربي المغتال، البشير بنبركة، أكد ليومية "الاتحاد الاشتراكي"، أن بريطانيا غير ملزمة قانونيا بالاستجابة لقرار القاضي الفرنسي، حيث قال "إن السلطات الفرنسية لم تعمم الأمر القضائي الذي أصدره القاضي بهذا الصدد، لذا فإن السلطات البريطانية غير ملزمة قانونيا بالاستجابة إلى طلب القاضي راماييل".

وأضاف البشير بنبركة في تصريحه لذات اليومية أن هذه المناسبة توضح بالملموس العراقيل التي تضعها السلطات السياسية الفرنسية للوصول إلى الحقيقة"، وقال عن الجنرال حسني بنسليمان، "الذي نريده هو أن الجنرال يعرف جزءا من الحقيقة في تقديرنا، وكل ما نريده أن يساهم في الكشف عن هذا الجزء الذي يعرفه حول اغتيال المهدي بنبركة".

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018