Recherche

المفتش العام للقوات المسلحة الملكية الجنرال عبد العزيز بناني يزور الحدود الأردنية السورية

2012/08/17 - 7:19 - سياسة

قام الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني٬ المفتش العام للقوات المسلحة الملكية٬ قائد المنطقة الجنوبية٬ الأربعاء 15 غشت، بزيارة تفقدية للمستشفى الميداني الطبي الجراحي المغربي٬ الذي أمر جلالة الملك بإقامته لفائدة اللاجئين السوريين في (مخيم الزعتري) بمحافظة المفرق (شمال شرق).

واستمع الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني خلال هذه الزيارة التي تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية٬ إلى شروحات مستفيضة قدمها رئيس المستشفى الميداني الطبي الجراحي المغربي البروفيسور مولاي الحسن الطاهري حول المهام الأساسية لهذه الوحدة الاستشفائية المتكاملة٬ والمعدات والتجهيزات والوحدات التي تتكون منها٬ وكذا التخصصات الطبية التي تتوفر عليها.

وكان الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني والوفد المرافق له قد استقبل قبل ذلك بعمان من طرف الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن٬ رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية .

وخلال هذا اللقاء٬ الذي حضره سفير المغرب بعمان لحسن عبد الخالق٬ أشاد الزبن بمبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ بإرسال مساعدات غذائية وإقامة مستشفى ميداني طبي جراحي لفائدة اللاجئين السوريين.

من جهته٬ شكر الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني السلطات الأردنية على المساعدات التي قدمتها للإسراع في إقامة المستشفى الميداني العسكري المغربي في (مخيم الزعتري).

وتطرقت محادثات المسؤولين العسكريين خلال هذه المقابلة٬ التي حضرها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين٬ مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية٬ إلى أهمية تعزيز التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين٬ طبقا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس وشقيقه الملك عبد الله الثاني٬ دعما للروابط القائمة بين البلدين وتعزيزها في جميع المجالات.

ويذكر أن هذا المستشفى الميداني الطبي الجراحي المغربي٬ الذي شرع في تقديم خدماته يوم الجمعة الماضي٬ قدم إلى غاية يوم الثلاثاء المنصرم، 1200 خدمة طبية لفائدة اللاجئين السوريين بمخيم (الزعتري).

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018