Recherche

قناة "الجزيرة الرياضية" تقيل سعيد عويطة بعد إنتقاده أحيزون على الهواء

2012/08/27 - 13:18 - رياضة

فسخت قناة "الجزيرة الرياضية" عقدها مع المحلل و أسطورة ألعاب القوى المغربية سعيد عويطة، على خلفية إنتقاد الأخير لعبد السلام أحيزون، رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، خلال منافسات الألعاب الأولمبية لندن 2012.

وذكر مصدر نافذ لمجلة "الأن" المغربية أن مسؤولي القناة القطرية اعتبروا أن عويطة استغل القناة لانتقاد جامعة أحيزون، وتشويه سمعته خلال نهائيات الألعاب الأولمبية الأخيرة حتى يتم إقالته من منصبه كرئيس لجامعة القوى.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مسؤولي “الجزيرة الرياضية” برروا قرارهم بعدم رغبتهم في الدخول طرفا في النزاع الذي نشب بين عويطة وجامعة ألعاب القوى، بعد التجأت الأخيرة إلى القضاء بغية الدفاع عن حقوقها المتمثلة في تشويه سمعتها أمام العالم.

و كان عويطة قد صرح ضمن تغطية القناة المذكورة لدورة الالعاب الأولمبية، أن الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى "وسخة"، وذلك بعد توالي فضائح إستبعاد العدائين المغاربة من الدورة الأولمبية بتهم تعاطي المنشطات، كان أخرهم أمين لعلو المهدد بالإيقاف لأربع سنوات.

وقبل أن يضيف عويطة ضمن ذات التصريح، "لو مكنوني من توليها سأنظفها من الألف إلى الياء، أنا مستعد، لأنها مصلحة وطنية أولا قبل كل شيء".

Assdae.com

Assdae.com - 2018