Recherche

وفد من مؤسسة كينيدي يتوجه إلى مخيمات تندوف بعد لقاء مسؤولين في الرباط

2012/08/28 - 16:17 - سياسة

أنهى وفد مؤسسة روبرت كينيدي الحقوقية ظهر الثلاثاء 28 غشت لقاءاته بالمسؤولين المغاربة في الرباط التي تناولت خصوصا وضع حقوق الانسان في أقاليم الصحراء المغربية، قبل ان يتوجه الى مخيمات تندوف.

وقالت كيري كينيدي رئيسة الوفد في تصريح لوكالة فرانس برس "نريد ان نشكر الجميع على تعاونه مع الوفد وكذلك المسؤولين المغاربة ولن ندلي بأي تفاصيل حول ما جرى خلال الزيارة حتى انتهائنا من زيارة مخيمات تندوف".

واضافت في ختام زيارة استمرت اربعة ايام الى المنطقة ان "الهدف الرئيسي للوفد هو البحث في وضعية حقوق الانسان في الصحراء"، موضحة "سنصدر تقريرا بعد انتهاء زيارتها الى مخيمات تندوف".

والتقى الوفد اعضاء من البرلمان المغربي صباح الثلاثاء قبل اختتام زيارته الى الرباط بلقاء مع أعضاء المجلس الاستشاري لحقوق الانسان.

من جانبه قال ادريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، لفرانس برس ان "المباحثات كانت بالاساس حول ثلاثة مواضيع هي حصيلة توصيات هيئة الانصاف والمصالحة وحق التظاهر في مدينة العيون وحق تأسيس الجمعيات من عدمه في مدينة العيون وايضا ادعاءات الاساءة".

واضاف اليزمي "شرحنا من جهة ان حصيلة عمل هيئة الانصاف والمصالحة في مختلف المجالات سواء التعويض أو كشف الحقيقية لا يمكن ان تتم في لقاء قصير (ساعة)".

وتابع "دعونا المؤسسة الى ملتقى دولي في السادس والسابع من يناير 2013 لتقييم عمل الهيئة وتطبيق توصياتها، مع حضور دولي مهم خاصة للمركز الدولي للعدالة الانتقالية".

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018