Recherche

تهم ثقيلة تنتظر الموقوفين من رجال الجمارك و أمن الحدود في إطار التحقيق الملكي

2012/08/29 - 12:36 - سياسة

وصل عدد المعتقلين المتابعين في قضية العناصر الأمنية والجمركية الموقوفة بأوامر ملكية بالمركز الحدودي باب سبتة المحتلة، إلى 41 متهما يتوزعون بين عناصر أمنية وعناصر من الجمارك.

وأكد مصدر أمني أن أغلب المعتقلين ينتمون لسلك الجمارك، حيث قسموا إلى ثلاث مجموعات من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، التي أسندت لها مهام التحقيق والبحث والتحري والمتابعة.

وكانت المجموعة الثانية أول المجموعات التي عرضت على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتطوان، يوم أول أمس الاثنين، 27 غشت الجاري، حيث كان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان قد أعاد مساطر ومحاضر الأربعة عشر متهما من أجل تعميق البحث وإعادة تكييف التهم لهم، بعدما كان قد توصل بملفهم من طرف الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان لعدم الاختصاص لكون التهم الموجهة لهم والمتابعين بها من طرف الضابطة القضائية لا تعدو أن تكون جنحا وليس جناية.

وهكذا، وبعد إعادة التكييف للتهم وتعميق البحث مع المتهمين الأربعة عشر، أحيل المتهمون مجددا على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتطوان صبيحة يوم الاثنين 27 اغسطس، هذه الأخيرة قررت متابعتهم بتهم تواطؤ موظفين من أجل ارتكاب جرائم الغدر والرشوة، واستغلال النفوذ، والشطط في استعمال السلطة، ومخالفة المقتضيات القانونية لمدونة الجمارك بالنسبة للعناصر الجمركية.

Assdae.com

Assdae.com - 2018