Recherche

جدل حول إستفادة مصممة الأزياء سعاد الشرايبي من عفو ملكي بعد إدانتها بسرقة مجوهرات

2012/08/31 - 9:30 - مجتمع

احتدم الجدل بين مغاربة مواقع التواصل الإجتماعي حول مدى قانونية استفادة مصممة الأزياء، سعاد الشرايبي، المدانة بسنتين ونصف حبسا في ملف "سرقة مجوهرات زوجة سفير المغرب بروسيا"، من عفو ملكي استثنائي، ضمن اللائحة التي أعلن عنها ليلة عيد الفطر الماضي، وهمت 191 سجينة بالسجن المحلي بعين السبع بالبيضاء، إثر الزيارة التي قام بها العاهل المغربي إلى السجن في 10 غشت الجاري.

وكانت يومية "الصباح" قد كشفت، الخميس 30 غشت، أن الشرايبي كانت ضمن لائحة السجينات التي خفضت العقوبة في حقهن، إذ استفادت من تخفيض تسعة أشهر من العقوبة الصادرة في حقها ابتدائيا.

هذا و لن يؤثر العفو الجزئي الذي استفادت منه مصممة الأزياء في مجريات القضية استئنافياً ولا في القرار الذي يمكن اتخاذه على ضوء مناقشة القضية، إذ أن العفو حسب الفصل الثالث من ظهير العفو لا يشمل إلا الجريمة أو العقوبة التي صدر من أجلها ولا يحول بأي وجه من الوجوه دون متابعة النظر في الجرائم أو تنفيذ العقوبات الأخرى في حالة تعدد الجرائم أو تجمع العقوبات المضاف بعضها إلى بعض أو الممكن إضافة بعضها إلى بعض كيفما كان نوعها أو درجتها أو الترتيب الذي صدرت فيه.

وكانت مصممة الأزياء سعاد الشرايبي المتهمة بسرقة مجوهرات زوجة سفير المغرب بروسيا، أدينت في 9 غشت الجاري، بسنتين و6 أشهر حبسا نافذا، وتعويض لفائدة الضحية قدرة 110 ملايين.

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018