Recherche

مجموعة أصدقاء الشعب السوري تعقد إجتماعها القادم بالمغرب شهر أكتوبر المقبل

2012/08/31 - 13:05 - سياسة

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون، سعد الدين العثماني، عن عقد الاجتماع القادم لمجموعة أصدقاء الشعب السوري في أكتوبر المقبل بالمغرب.

وقال العثماني في تصريح للصحافة على هامش الاجتماع الوزاري لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يتمحور حول الوضع الإنساني في سورية "سيحتضن المغرب هذا الاجتماع في أكتوبر".

وأوضح العثماني عقب انتهاء الاجتماع الوزاري المذكور، أن هذا "الاجتماع الجديد لمجموعة أصدقاء الشعب السوري، والرابع من نوعه بعد اجتماعات تونس وإسطنبول وباريس، الهادفة إلى دعم الشعب السوري في نضاله من أجل تقرير مصيره بكل حرية في إطار ديمقراطي وسيادي، سينكب حول أربعة محاور أساسية تهم الانتقال السياسي، والوضع الإنساني، ودعم دول المنطقة التي تعاني من تداعيات الأزمة السورية وتوحيد المعارضة".

وذكر الوزير في هذا الإطار الحكومة السورية بأن "من واجبها فتح المجال للمنظمات الإنسانية الدولية وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى كل أرجاء سورية وإلى كل من هم في حاجة إليها دون أي تمييز".

وحسب معطيات الأمم المتحدة فإن أكثر من 3 ملايين شخصا تضرروا جراء النزاع في سورية بمن فيهم 2,5 مليون في حاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة وأكثر من مليون نازح داخلي يواجهون حالة الفقر المدقع.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018