Recherche

بنكيران يكرم بلخياط في طنجة و يقول لشبيبته: لا تلتفتوا للمشوشين..

2012/09/02 - 17:34 - سياسة

سلم رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، تذكارا عبارة عن مصحف مزخرف، للفنان عبد الهادي بلخياط، الذي نعته بالفنان القدير، معتبرا لحظة تكريمه من طرف شبيبة العدالة والتنمية" لحظة تكريم لفنان أصيل كان له مسار فني طوره لما هو أنفع وأجدى"، قاصدا تحول بلخياط إلى الغناء الصوفي، مؤكدا بأن المحتفى به ليس في حاجة إلى كلمات أخرى، فهو فنان يشهد له تاريخه، و(منفرجته)، وكل أعماله الفنية الجميلة، وفي هذا السياق، يقول ابن كيران "حزب العدالة والتنمية لم ولن يكون ضد الجمال وضد الفن وضد ما هو نافع".

وعلق ابن كيران على أغنية أهدتها إليه فرقة فنية "لقد سماني والدي عبد الإله، لكي لا أنسى بأنني عبد من عباد الله، لاتغنوا علي"، مضيفا " لم أحضر لإلقاء كلمة، حضرت لأشارك معكم فرحة الملتقى، لم يتيسر لي الحضور معكم في حفل الافتتاح".

وعبر ابن كيران عن فرحته لحضوره يقول "الحمد لله وجدت الملتقى بهذا الشكل، وعبرت عن فرحتي، عاطفيا وجسديا –يقصد تفاعله مع بعض المقطوعات الفنية-"، مؤكدا "نحن مستمرون وسننتصر بإذن الله ".

وخاطب المشاركين والمشاركات قائلا "أنتم جيل لأبنائنا وبناتنا، ويسر الله لنا مسار نعتقد بأننا توفقنا فيه للتعبير عن محبتنا لله سبحانه وتعالى، وأيضا محبتنا للوطن، اليوم نشارك في الحكومة ونترأسها و نؤكد شعار المملكة الخالد، الله ، الوطن، الملك".

إلى ذلك، عبر ابن كيران عن إرادة قوية في نهضة البلاد، مشيرا إلى أن ذلك "لايتفق مع الفساد والاستبداد"، لكن مع ذلك، شدد رئيس الحكومة الذي استقبله المشاركون بحفاوة كبيرة، على ضرورة المضي في الإصلاح، وعدم التخلي على المسؤولية، وقال" لاتتركوا المشوشين يفسدون عليكم فرحتكم، يجب أن تتحملوا المسؤولية بقوة، بأمانة".

Assdae.com

Assdae.com - 2018