Recherche

الرباط تحتضن الاجتماع الأول للجنة العسكرية المشتركة المغربية-الروسية

2012/09/04 - 18:37 - سياسة

ينعقد بالرباط في الفترة ما بين ثالث وسادس شتنبر الجاري الاجتماع الأول للجنة العسكرية المشتركة المغربية الروسية،، وذلك تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بأن الوفد، الذي وصل الإثنين إلى المغرب، ويضم العديد من المسؤولين المدنيين والعسكريين، يقوده الجنرال دو ديفزيون بيتوخوف ميخايل فلاديميروفيتش نائب مدير المصلحة الفدرالية للتعاون العسكري والتقني.

وأوضح البلاغ أن الوفد الروسي استقبل، الثلاثاء، من قبل الجنرال دكور دارمي عبد العزيز بناني المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، وذلك بحضور رؤساء مكاتب القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية ومفتشي القوات الملكية الجوية والبحرية. وبهذه المناسبة تم عقد جلسة عمل ترأسها رئيسا الوفدين.

وأضاف المصدر ذاته أن أشغال اللجنة، التي تندرج في سياق التعاون العسكري الثنائي، تمحورت بالأساس حول اللوجستيك والتكوين وتبادل الخبرات وتعزيز روابط الشراكة بين القوات المسلحة بالبلدين .

وكان الوفد الروسي قد قام في وقت سابق اليوم بزيارة لضريح محمد الخامس حيث وضع إكليلا من الزهور على قبري جلالة المغفور له محمد الخامس وجلالة المغفور له الحسن الثاني. وبهذه المناسبة وقع الجنرال دو ديفزيون بيتوخوف ميخايل فلاديميروفيتش في الدفتر الذهبي للضريح.

Assdae.com

Assdae.com - 2018