Recherche

الباطرونا تطالب حكومة بنكيران بمراجعة نظام الضريبة على القيمة المضافة

2012/09/20 - 18:28 - إقتصاد

طالب الاتحاد العام لمقاولات المغرب٬ بإعادة النظر في النظام الحالي لاسترجاع الضريبة على القيمة المضافة٬ خاصة ما تعلق بإلغاء آجال شهر من أجل استرداد هذه الضريبة٬ الذي نادرا ما يتم احترامه.

وشدد الاتحاد٬ في بلاغ له تم تعميمه عقب اجتماع عقد بين رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران وعدد من الوزراء من جهة٬ ومسؤولين من الاتحاد العام لمقاولات المغرب من جهة أخرى٬ على ضرورة مباشرة إصلاح عميق للنصوص التنظيمية للضريبة على القيمة المضافة.

وأضاف أن الحكومة التزمت بإدراج هذا الموضوع ضمن جدول أعمال اللقاءات المتعلقة بالجبايات التي ستعقد في فبراير 2013، والتي ستعقد اجتماعاتها الإعدادية بتشاور مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب ابتداء من شتنبر 2012.

وبخصوص آجال استرجاع هذه الضريبة٬ الذي أثير خلال هذا الاجتماع٬ أشار نزار بركة٬ وزير الاقتصاد والمالية٬ إلى أهمية وضع (مرصد آجال الأداءات) الذي سيكون مقره برئاسة الحكومة لضمان سلالة نظام الأداءات.

وأضاف بركة٬ يضيف البلاغ٬ أن دوريات سيتم إرسالها للإدارات ومختلف المؤسسات العمومية من أجل السهر على التطبيق الجيد للقانون المنظم للضريبة على القيمة المضافة بالنظر لأهميته بالنسبة للمقاولات.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018