Recherche

بلعوشي ينفي خطر إعصار "نادين" الإستوائي على المدن الساحلية المغربية

2012/09/29 - 3:05 - مجتمع

أكد مسؤول التواصل بالمديرية الوطنية للأرصاد الجوية محمد بلعوشي، أن الإعصار الاستوائي "نادين" الذي تشكل قبل 15 يوما في عرض المحيط الأطلسي لا يشكل "أي تهديد" بالنسبة للمغرب.

وأوضح بلعوشي أن توقعات المديرية تفيد أن "بلادنا غير مهددة تماما باعصار نادين"،مضيفا أن هذه الظاهرة التي تشهدها حاليا جزر الآسور البرتغالية "بصدد فقدان قوتها تدريجيا".

وتنفي تأكيدات بلعوشي الشائعات التي ترددت مؤخرا بشأن احتمال مرور مدمر لعاصفة استوائية بالسواحل المغربية قد تؤدي لأمطار عنيفة ورياح عاصفة واضطرابات جوية أخرى.

وأوضح بلعوشي أن "الأمر لا يتعلق حتى بعاصفة بالمعنى الصحيح للكلمة، وإنما باضطراب جوي غير ذي أهمية"، مذكرا أن جميع المناطق التي اجتاحها إعصار "نادين" لم تتعرض لخسائر ملحوظة.

وأبرز أن المسار الذي يتبعه الإعصار "لا ينبغي أن يبعث على القلق"،ردا على أخبار تحذيرية تناقلتها مؤخرا بعض المواقع الالكترونية، مضيفا بالمقابل أنه يجب ترقب "أمطار خير خلال الأيام القادمة بالمملكة".

ودعا بلعوشي في الختام للتحلي بالمزيد من المسؤولية والواقعية في التعاطي مع هذا النوع من الأخبار لتفادي السقوط في فخ الإنذارات الخاطئة التي أثارت مرارا في الماضي خوفا غير مبرر لدى المواطنين.

ومنذ أزيد من أسبوعين، ظهرت عاصفة استوائية في عرض الأطلسي سميت ب"نادين" وتطورت إلى إعصار استوائي من الصنف 1 قبل أن تتراجع مجددا إلى عاصفة لا يكتسي مسارها أهمية تذكر.

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018