Recherche

رشيد الطاوسي يكشف عن راتبه الشهري ويؤكد أن مدة عقده لا يتجاوز السنة الواحدة

2012/10/03 - 10:00 - رياضة

كشف رشيد الطاوسي، المدرب الجديد للمنتخب المغربي لكرة القدم، الثلاثاء 2 أكتوبر، عن راتبه الشهري الإجمالي وقدره 580 الف درهم، أي 58 مليون سنتيم، وهو بعيد كل البعد عما كان يتقضاه سلفه البلجيكي إريك غيريتس و المحدد في 130 مليون سنتيم صافية.

ومنذ بدء أول مؤتمر صحافي له عقب تعيينه على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الأول في 22 ستنبر الماضي، حرص الطاوسي على الكشف عما كان محظورا في عهد المدرب البلجيكي الا وهو الرابت الشهري.

وقال الطاوسي "الراتب الشهري ليس صافيا، ويجب علي ان أحسم منه الضرائب"، مشيرا الى انه باعلان راتبه الشهري يحرص على الشفافية. وحسب احد المسؤولين في قطاع الضرائب اتصلت به وكالة "فرانس برس" فان الراتب الصافي للمدرب الجديد سيكون 348 الف درهم (30 مليون سنتيم).

وفي اطار الشفافية ذاتها، كشف الطاوسي، مساعد المدرب السابق للمنتخب المغربي الفرنسي هنري ميشال في التسعينيات، انه وقع مع الجامعة المغربية لكرة القدم على "عقد لسنة واحدة، مع إمكانية التجديد ضمنيا لسنة أخرى".

وقال الطاوسي "مهمتي في الامدين القصير والمتوسط هي ضمان تأهل المغرب الى نهائيات كأس امم افريقيا 2013 في جنوب افريقيا ونهائيات كأس العالم عام 2014 في البرازيل".

وأضاف "هذه المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة"، مشيرا الى ان "غياب المغرب عن امم افريقيا 2013 ومونديال 2014 سيكون غير طبيعي".

ويحتاج المنتخب المغربي الى الفوز على ضيفه الموزامبيقي بفارق 3 اهداف في اياب الدور الثالث الحاسم المؤهل الى العرس القاري في 13 أكتوبر الحالي في مراكش لانه خسر ذهابا صفر-2 في مابوتو وكان ذلك سببا في التوصل الى اتفاق بالانفصال عن المدرب غيريتس.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018