Recherche

الملك محمد السادس يبحث مع الملك عبد الله الثاني بالأردن اوضاع المنطقة وسبل التعاون

2012/10/18 - 10:20 - سياسة

يبحث جلالة الملك محمد السادس خلال زيارته إلى الأردن التي ستمتد لثلاثة ايام، مع الملك عبد الله الثاني تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الأوسط، خصوصا المستجدات التي تتعلق بالأزمة السورية

وسيبحثان أيضا جهود تحقيق السلام بهدف ايجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية والوضع في مدينة القدس وما تتعرض له المقدسات الاسلامية والمسيحية فيها من تهديدات واعتداءات اسرائيلية متكررة وسبل مواجهتها والتصدي لها، حسب ما جاء في بيان رسمي من عمان.

ووفقا لذات البيان، ستتناول مباحثات الزعيمين علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المشتركة ويخدم القضايا العربية والاسلامية ويعزز مسيرة العمل والتضامن العربي.

وأوضح السفير المغربي في عمان، لحسن عبد الخالق في حوار خص به صحيفة "الرأي" الأردنية أن زيارة الملك محمد السادس، تندرج في اطار تعزيز العلاقات التاريخية التي تجمع المملكتين الاردنية والمغربية منذ عقود.

وأضاف إن العلاقات الثنائية بين البلدين تعتبر "انموذجًا لما يجب أن تكون عليه العلاقات العربية العربية، مشيرًا الى أن الملك عبدالله الثاني والملك محمد السادس يحضان على التواصل بينهما وعلى ترسيخ سنة التشاور بين القيادتين لاستكشاف سبل ووسائل تطوير العلاقات المغربية الاردنية في مختلف المجالات ولتبادل الرأي في القضايا العربية والمواضيع التي تستأثر باهتمام البلدين الشقيقين".

Assdae.com

Assdae.com - 2018